ميثاق العملاء

ميثاق العملاء

تأتي مبادرة النافذة الواحدة في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تطوير بيئة الأعمال في دولة قطر واستقطاب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوجيهها نحو القطاعات التي تخدم الاقتصاد الوطني وتعزز مكانة دولة قطر كوجهة رائدة للأعمال والاستثمار في المنطقة والعالم. 
وفي هذا الإطار، سعت اللجنة التنسيقية لإدارة نظام النافذة الواحدة إلى توفير خدمات متطورة وتيسير واختصار إجراءات تأسيس الشركات والمنشآت الصناعية في الدولة عبر تقديم منصة تتيح استكمال كافة المعاملات في مكان واحد بما يحفز المستثمرين ورواد الأعمال على تأسيس مشاريع تدعم قوة وتنافسية الاقتصاد القطري. 
ويقدم الموقع الإلكتروني لنظام النافذة الواحدة محتوى غني وشامل يتضمن كافة الخدمات الإلكترونية اللازمة لتأسيس الأعمال بما يسهم في استقطاب فئات متنوعة من المستثمرين وتشجيعهم على الدخول إلى السوق القطري والاستفادة من المزايا والفرص الواعدة التي توفرها الدولة في هذا المجال.
كما تعمل اللجنة من جهة أخرى على تعزيز قنوات التواصل مع مختلف الوزارات والجهات الحكومية لإضافة خدمات إلكترونية جديدة وتحديث الخدمات القائمة.
وبدوره، يتولى مركز اتصال "النافذة الواحدة" الرد على استفسارات واقتراحات وشكاوى العملاء وتقديم الدعم الفني والتقني من خلال آليات محددة وضمن إطار زمني مناسب بما يحقق الاستفادة القصوى من الخدمات التي يقدمها الموقع على مدار الساعة. كما يحرص مركز الاتصال على الاطلاع على آراء الجمهور والإستفادة منها في تطوير محتوى الموقع الالكتروني للنافذة الواحدة وإثرائه وزيادة عدد الخدمات التي يُقدمها.
هذا ويعد مبدأ الحفاظ على سرية معلومات مستخدمي وزوار الموقع الالكتروني من أهم أولويات اللجنة التنسيقية لإدارة نظام النافذة الواحدة. وتم في هذا الإطار استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية المعتمدة لتعزيز الأمن الالكتروني للموقع وحماية البيانات والمعلومات الشخصية والمالية للمستخدمين.